عالم السياحة

مطارات عُمان” تعرّف بأبرز خدماتها التكنولوجيّة لزوار معرض “كومكس 2024” لتعزيز تجربة السفر

مسقط _ “مطارات عُمان”

حققت “مطارات عُمان” نجاحات فاعلة خلال مشاركتها في النسخة الـ 33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا “كومكس 2024″، وسط حضور كبير من داخل سلطنة عُمان وخارجها، للتعريف بأبرز الخدمات التي تقدمها للزوار عبر مطارات سلطنة عُمان، بوابات الفرص والجمال والمستقبل.


وعبر الشيخ أيمن الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” عن سروره بنجاح هذه المشاركة والتي جاءت ضمن استراتيجية الشركة لتقديم صورة بارزة لأبرز التقنيات والابتكارات في عالم المطارات لسهولة وسرعة الإجراءات للمسافرين. حيث تم استعراض حلولنا التقنية المبتكرة في مجال الطيران والمطارات، والتي تعزز من تجربة السفر من خلال التحول الرقمي.

مؤكدا أن “مطارات عُمان” تمثل نموذجا بين مختلف المطارات العالمية في خدماتها وإجراءاتها السلسة التي تمثل بيئة مريحة لجميع المسافرين سواء في مطار مسقط الدولي أو مطار صلالة وكذلك مطاري الدقم وصحار. خاصة وأن مطاراتنا نالت العديد من الجوائز العالمية نظير جهودها المتواصلة في خدمة المسافرين وعملها الدائم للاستفادة من افضل الابتكارات في عالم المطارات وتجربة السفر.

وعلى هامش المشاركة، وقعت “مطارات عُمان” اتفاقية شراكة مع “عمانتل” لتوفير خدمة “واي فاي 7” في مطارات السلطنة، لتكون مطارات عُمان أول المطارات في العالم في استخدام هذه التقنية المتقدمة.

وتأتي هذه الاتفاقية في وقت تشهد فيه مطارات السلطنة نموا كبيرا في حركة المسافرين، وهو ما يستلزم تبني أحدث التقنيات والخدمات الحديثة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمثل هذه الخدمات.

ويأتي هذا التطور في إطار الخطوات الاستباقية المستمرة التي تقوم بها “مطارات عُمان” لتعزيز البنية الأساسية الرقمية وتقديم حلول تقنية متطورة تسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040 للتحول الرقمي وتطوير قطاع الطيران بالتعاون مع “عمانتل” كشريك تقني في رحلة التحول الرقمي.

‏⁧‫كما وقعت “مطارات عُمان‬⁩” اتفاقية مع “بن بلس” أحد مزودي حلول المشتريات المؤسسية، بهدف توفير حلول تحويل وأتمتة وتبسيط عمليات الدفع في منصة واحدة. ‏ويتيح التطبيق لأصحاب الأعمال بقطاع الضيافة الفنادق والمطاعم والمقاهي والمكاتب الوصول إلى شبكة من الموردين الموثوقين وإجراء عمليات الدفع بطريقة سلسة وفعالة. ‏‬⁩

‏ووقَّعت ⁧”مطارات عُمان” اتفاقية‬⁩ شراكة مع شركتي الخليج للحاسبات الآلية “جي بي أم عمان” وشركة سيسكو لتحديث الشبكات السلكية في مطاري مسقط الدولي وصلالة. ‏

كما تم على هامش المشاركة في المعرض تدشين خدمة البوابات الذكية، واستعراض مركز الابتكار بمطارات عُمان ومخرجاته، إضافة إلى تدشين خدمة إشعارات الطوارئ بمطارات عُمان، واستعراض تقنية كشف الطائرات في سماء المطارات “الدرون”، وتدشين خدمة نظام تسليم الحقائب الذاتي بمطار مسقط الدولي.

وقدم جناح ⁧‫”مطارات عُمان‬⁩” في المعرض أبرز التجارب الرقمية للزوار والتي تسلط الضوء على كيفية استخدام التكنولوجيا لرفع مستوى خدمات المطارات وتعزيز تجربة السفر.

كما تم استعراض أحدث التقنيات ولتجربة الحلول المبتكرة في تحسين كفاءة وسلاسة السفر عبر مطارات سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic