سياحة عربية

الأردن: وجهة سياحية مميزة للسعوديين

اختتمت هيئة تنشيط السياحة الأردنية مشاركتها الناجحة في معرض الرياض الدولي للسفر 2024، الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 27 إلى 29 مايو 2024.

السوق السعودي الأكبر تصديراً للسياحة إلى الأردن:

تأتي مشاركة الهيئة في هذا المعرض ضمن جهودها التسويقية المكثفة في السوق السعودي، الذي يُعدّ أكبر سوق تصدير للسياحة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

علاقات قوية بين المملكة العربية السعودية والأردن:

أكد نائب رئيس مجلس إدارة ورئيس اللجنة السياحية في غرفة الرياض نايف بن عبد الله الراجحي، خلال افتتاحه المعرض، على العلاقات القوية التي تربط المملكتين الشقيقتين، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال صناعة السياحة بين البلدين.

زيارة الأمير سلطان بن ناصر آل سعود للجناح الأردني:

زار الأمير سلطان بن ناصر آل سعود الجناح الأردني في المعرض، وأعرب عن تقديره لمشاركة الأردن السنوية في هذا الحدث المهم، ورحب بوفد هيئة تنشيط السياحة الأردنية.

أهمية المشاركة في معرض الرياض الدولي للسفر:

أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبدالرزاق عربيات، أهمية المشاركة في معرض الرياض الدولي للسفر، الذي يُعدّ من أهم المعارض السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث يجذب العديد من مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران.

السوق الخليجي: سوق سياحي هام:

أشار عربيات إلى أهمية السوق الخليجي كأحد أهم الأسواق السياحية بالنسبة للأردن، لكونه أقل تأثراً بالأوضاع السياسية المحيطة بالمنطقة، ويمثل سوقاً كبيراً ومصدراً هاماً للسياحة.

الأردن: وجهة سياحية مميزة:

يُعدّ الأردن من أهم وجهات السياحة التي تمتلك المقومات السياحية المؤهلة لاستقبال السياح من السوق الخليجي، لما يتمتع به من قبول ثقافي وتنوع وثراء في المنتجات السياحية، وطقس معتدل على مدار العام، وخدمات طبية وعلاجية متطورة.

جهود هيئة تنشيط السياحة الأردنية:

تسعى هيئة تنشيط السياحة الأردنية من خلال مشاركتها في المعرض إلى زيادة الوعي العام حول المنتج السياحي الأردني، وتسليط الضوء على أهمية المملكة في مجال السياحة لما تمتلكه من مقومات سياحية تدل على الموروث الثقافي والحضاري العريق.

مشاركة السفير الأردني في الرياض:

أكد السفير الأردني في الرياض الدكتور هيثم أبو الفول، خلال زيارته للجناح الأردني، على أهمية مشاركة الهيئة في جميع الفعاليات السياحية التي تقام في المملكة العربية السعودية، لما لها من أثر كبير في تعزيز الوعي وتقديم أحدث التجارب السياحية للزائر السعودي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على إطالة مدة إقامته وإثراء تجربته السياحية في الأردن.

عروض مميزة للسياح السعوديين:

قدم وفد هيئة تنشيط السياحة الأردنية خلال مشاركته في المعرض أبرز التجارب السياحية وأهمها لزائري الجناح، وتعريفهم بأهم المواقع السياحية، وتسهيل حجوزاتهم للطيران بالتعاون مع ممثلي خطوط الملكية الأردنية في الرياض، وتقديم خدمات السياحة العلاجية من خلال مشاركة مستشفى الاستقلال ضمن وفد المملكة.

ارتفاع ملحوظ في أعداد السياح السعوديين القادمين إلى الأردن:

شهد السوق السعودي ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد السياح القادمين إلى المملكة منذ بداية العام الحالي مقارنة بالعام الماضي. تسعى هيئة تنشيط السياحة الأردنية إلى زيادة غير مسبوقة بأعداد السياح السعوديين إلى المملكة خلال العام الحالي من خلال حملاتها التسويقية المتنوعة وجهودها الترويجية المستمرة.

ظهرت المقالة الأردن: وجهة سياحية مميزة للسعوديين أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic