سياحة عربية

إسطنبول تشهد ازدهاراً سياحياً: 5.2 مليون زائر خلال 4 أشهر بزيادة 10%

واصلت إسطنبول، عاصمة السياحة التركية، جاذبيتها للسياح من مختلف أنحاء العالم، حيث شهدت المدينة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الزوار بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات صادرة عن مديرية الثقافة والسياحة في إسطنبول أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا المدينة خلال هذه الفترة بلغ 5 ملايين و244 ألف و936 سائحاً.

وتشير هذه الأرقام إلى تعافي سريع لقطاع السياحة في إسطنبول بعد جائحة كورونا، حيث تعود المدينة لاستقطاب المزيد من الزوار من مختلف الجنسيات.

أبريل يشهد ذروة الزوار

وشهد شهر أبريل/نيسان الماضي ذروة عدد الزوار خلال هذه الفترة، حيث استقبلت إسطنبول مليونًا و478 ألفًا و218 سائحاً.

وتصدر السياح الروس قائمة الأكثر زيارة للمدينة خلال أبريل بواقع 167 ألفًا و824 سائحاً، يليهم السياح الألمان بـ109 ألف و202 سائحاً، ثم السياح الإيرانيون بـ80 ألفاً و193 سائحاً.

تعزيز مكانة إسطنبول كوجهة سياحية عالمية

تعكس هذه الأرقام الإيجابية الجهود المبذولة من قبل السلطات التركية لتعزيز مكانة إسطنبول كوجهة سياحية عالمية رائدة، وذلك من خلال تطوير البنية التحتية السياحية، وتنويع عروضها السياحية، وترويجها للمدينة على الصعيد الدولي.

وتُعد هذه النتائج بمثابة دفعة قوية للاقتصاد المحلي، حيث تساهم السياحة بشكل كبير في خلق فرص العمل وزيادة الدخل القومي.

توقعات بموسم سياحي استثنائي

وتتوقع السلطات التركية أن يشهد موسم الصيف الحالي استقبال أعداد قياسية من السياح في إسطنبول، مدعومة بارتفاع معدلات التطعيم ضد جائحة كورونا، وانحسار القيود على السفر الدولي.

وتسعى إسطنبول من خلال استراتيجيتها السياحية إلى استقطاب 25 مليون سائح بحلول عام 2023، مما سيجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم.

ظهرت المقالة إسطنبول تشهد ازدهاراً سياحياً: 5.2 مليون زائر خلال 4 أشهر بزيادة 10% أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic