سياحة عربية

السعودية: الحج يقتصر على حاملي تأشيرات الحج فقط وغرامة 10 آلاف ريال للمخالفين

أكدت وزارة السياحة السعودية أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تُخوّل حاملها أداء فريضة الحج، وذلك وفقًا لأنظمة وتعليمات المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنّه سيتم تطبيق غرامة مالية بقيمة 10 آلاف ريال على كل من يتم ضبطه من مواطنين ومقيمين وزوار داخل حدود مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك في حال ثبوت عدم حصوله على تصريح حج. كما سيتمّ ترحيل المخالفين من الوافدين إلى بلادهم ومنعهم من دخول المملكة العربية السعودية وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وأشارت الوزارة إلى أنّه سيتمّ مضاعفة غرامة المخالفة لتصل إلى 20 ألف ريال في حال تكرار المخالفة.

ودعت وزارة السياحة جميع القادمين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة الزيارة بجميع أنواعها إلى الالتزام بالتعهدات التي تمّ إقرارها قبل الحصول على التأشيرة، والاطلاع على تعليمات الحج قبل القدوم، والالتزام التام بكافة التعليمات الصادرة بهذا الشأن لتجنب أي مخالفات قد تُعرّضهم للعقوبات المقررة.

الجدير بالذكر أنّ المملكة العربية السعودية قد خصصت تأشيرات حج خاصة لأداء فريضة الحج، وذلك لضمان تنظيم عملية الحج وضمان سلامة وأمن جميع الحجاج.

ظهرت المقالة السعودية: الحج يقتصر على حاملي تأشيرات الحج فقط وغرامة 10 آلاف ريال للمخالفين أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic