عالم السياحة

مبادرة “ما مثلك وطن” تستقبل ضيوف الرحمن في مطار الملك عبد العزيز بالهدايا والورود

جده _ مها الزايدي

شاركت مبادرة “ما مثلك وطن” في الترحيب بضيوف الرحمن في صالات الحج والعمرة بالتعاون مع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وجمعية مراكز الأحياء في ظل منظومة الخدمات المتكاملة التي توفرها المملكة للحجاج منذ قدومهم لأداء المناسك.

وقامت المبادرة بتقديم الهدايا التذكارية لحجاج بيت الله الحرام والتي شملت الضيافة السعودية والتمر ، مصحوبة بنثر الورود والحلوى وسط سعادة غامرة من ضيوف الرحمن القادمين من مختلف دول العالم بالحفاوة التي استقبلوا بها في المملكة مع التيسيرات العديدة المقدمة لهم من جميع الجهات.


وعبر ضيوف الرحمن عن بالغ التقدير لهذا الاستقبال من مبادرة “ما مثلك وطن” والذي يعكس كرم الشعب السعودي وحرصه الدائم على حسن وفادة الحجاج مع توفير كافة الخدمات بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله -.

من جانبها أشادت صاحبة السمو الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود رئيس اللجنة العليا لمبادرة “ما مثلك وطن” بتعاون إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي والرئيس التنفيذي لمطارات جدة المهندس مازن جوهر‏ وكافة الجهات المعنية مع المبادرة التي تؤكد تكامل جميع أفراد ومؤسسات المجتمع في خدمة ضيوف الرحمن وفقا لمستهدفات رؤية 2030 الرامية إلى تحقيق تجربة روحانية متميزة للحجاج.

كما عبرت عن الشكر لمدير جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الدكتور عبدالرحمن الغامدي ومدير إدارة التطوع بالجمعية مفرح عسيري الذي يعد أيقونة العمل التطوعي على المشاركة في توزيع الهدايا على الضيوف الرحمن مما يعكس دورها المجتمعي المهم وخاصة في موسم الحج.
وقدمت الشكر والتقدير لمدير الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في مطارات ⁧‫جدة‬⁩ الدكتور تركي الذيب على ما قدمه من تسهيلات ساعدت في نجاح هذه المبادرة والتي عكست دوره البارز في التعاون مع كافة الجهات المجتمعية الراغبة في المشاركة بالترحيب بضيوف الرحمن.

وثمنت صاحبة السمو الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود جهود المستشار محمد بن عبدالعزيز المدرع عضو مبادرة “ما مثلك وطن” ودعمه ومساندته الدائمة ومشاركته الفاعلة في تحقيق أهداف المبادرة ونوهت بالجهود المخلصة لفريق العمل التي تعكس ما يبذلوه أبناء المملكة لجموع الحجيج.

من جانبه قال عضو مبادرة “ما مثلك وطن” المستشار محمد بن عبدالعزيز المدرع القحطاني إن المشاركة في توزيع هدايا على ضيوف الرحمن تأتي في إطار التأكيد على الكرم الذي يحرص أبناء المملكة عليه مع حجاج بيت الله الحرام وتتسق مع أهداف المبادرة التي تركز على المسؤولية المجتمعية والتي يعد الترحيب بضيوف الرحمن من بين أعظم مفرداتها إضافة إلى تعزيز مبدأ حسن الوفادة وكرم الضيافة للحجاج.

وأشار المستشار محمد بن عبدالعزيز المدرع القحطاني إلى أن توزيع الهدايا على ضيوف الرحمن يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية لتحقيق تجربة روحانية متميزة للحجاج بداية من قدومهم إلى الأراضي المقدسة مرورا بأداء المناسك حتى عودتهم إلى بلدانهم.

وثمن توجهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان _ حفظهما الله _ بتسخير كل الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن في لتمكينهم من أداء المناسك بيسر وسهولة.
هذا وعبر المدير العام ورئيس اللجنة المنظمة لمبادرة “مثلك وطن” فهد بن علي السمحان عن الفخر والاعتزاز بالمشاركة في توزيع الهدايا واستقبال الحجاج في مطار الملك عبد العزيز الدولي والتي تعد امتدادا لأعمال المبادرة المتنوعة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج والعمرة.

ونوه بجهود كافة الجهات المشاركة وتعاونها التي ساهمت في نجاح المبادرة من أجل إدخال السرور والفرحة على قلوب الحجاج وبما يعكس الأعمال العظيمة التي تقوم بها المملكة بكافة مؤسساتها لضيوف الرحمن مما يسهم في أداء المناسك بيسر وسهولة وسط منظومة متكاملة من الخدمات تساعد في إثراء تجربة الحاج

.
وأشاد السمحان بجهود فرق عمل “ما مثلك وطن” الذي عمل بدأب من أجل تحقيق الأهداف الرامية إلى عكس الصورة المشرفة للمملكة التي تحرص على تسخير كافة الإمكانيات للحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم في ظل ما توليه القيادة الرشيدة – حفظها الله – لتوفير أرقى الخدمات العصرية لحجاج بيت الله الحرام ‏استشعارا للشرف العظيم الذي خص الله به المملكة لرعاية الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic