سياحة عربية

السياحة الفاخرة تنتعش: 391 مليار دولار بحلول عام 2028 مع هيمنة الأجيال الجديدة

يشهد قطاع السياحة الفاخرة نموًا هائلاً مدفوعًا بجيل جديد من المسافرين المقتدرين الذين يسعون لتجارب شخصية مميزة واستكشاف وجهات جديدة.

وبحلول عام 2028، من المتوقع أن يصل إنفاق هذا القطاع إلى 391 مليار دولار، ارتفاعًا من 239 مليار دولار حاليًا، مع مساهمة كبيرة من فئة “الأجيال الجديدة” ذات الدخل المرتفع.

الأجيال الجديدة تقود التوجه:

تُظهر الأبحاث وجود فئتين رئيسيتين ضمن “الأجيال الجديدة” في قطاع السياحة الفاخرة:

  • الباحثون عن الرفاهية: هؤلاء المسافرون على استعداد لدفع المزيد مقابل تجارب تُظهر مكانتهم الاجتماعية.
  • محبو الراحة: يفضلون الهدوء والاسترخاء في أحضان الطبيعة.

يشترك كلا الفئتين في اهتمامهما الكبير بالحفاظ على البيئة.

استعداد لإنفاق المزيد على تجارب عالية الجودة:

أظهرت الدراسات أن “الأجيال الجديدة” على استعداد لإنفاق ما يصل إلى 50٪ أكثر على عروض السفر الفاخرة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

ازدهار السياحة البحرية الفاخرة:

تُعد السياحة البحرية الفاخرة قطاعًا مزدهرًا آخر في صناعة السياحة الفاخرة. تُتيح رحلات اليخوت الفاخرة للمسافرين الاستمتاع بتجارب فريدة واكتشاف وجهات خلابة.

إيطاليا: وجهة رئيسية للسياحة الفاخرة:

تتمتع إيطاليا بساحل يمتد لأكثر من 7500 كيلومتر، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق السياحة البحرية الفاخرة. شهد عام 2023 ارتفاعًا هائلاً في حجوزات رحلات اليخوت الفاخرة في إيطاليا، حيث زادت بنسبة 130٪ مقارنة بعام 2022.

مستقبل واعد:

يتوقع الخبراء أن يستمر قطاع السياحة الفاخرة في النمو خلال السنوات القادمة، مدفوعًا بارتفاع دخول “الأجيال الجديدة” وتزايد اهتمامهم بتجارب السفر الفريدة. وبحلول عام 2028، من المتوقع أن يُساهم هذا القطاع بـ 391 مليار دولار في الاقتصاد العالمي.

ظهرت المقالة السياحة الفاخرة تنتعش: 391 مليار دولار بحلول عام 2028 مع هيمنة الأجيال الجديدة أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic