عالم السياحة

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR CLIPPER على متنها 170 سائح

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال ميناء بورسعيد السياحي السفينة الشراعية  STAR CLIPPER القادمة من ميناء الإسكندرية وعلى متنها 57 سائح و 73 من  طاقم البحارة من مختلف الجنسيات، ضمن رحلات سياحة “اليوم الواحد”.

وأوضحت أنه من المقرر أن يصعد على متن السفينة 40 سائح قادمين من مدينة القاهرة   حيث يتم تنظيم رحلات داخلية للسائحين للتعرف على معالم مدينة بورسعيد والسير فى شوارعها ، على أن تغادر  السفينة الميناء غداً الأحد مستكملة  رحلتها البحرية إلى ميناء سفاجا .

وأضافت  أن هذه السفينة الشراعية ذات 4 صواري و21 شراع تم بناؤها فى عام 1992 تتسع لأكثر من 170 فرد تمتاز بتراثها البحري القديم من اللوحات المعلقة على الجدران وسطحها الخارجي الواسع المصنوع من خشب الساج والنحاس وتحتوى على مطعم كبير و اماكن للترفيه من حمامات سباحة وبار ومكتبة    .

ونوهت بأنه تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة  إلى الميناء وتسهيل حركة صعود الركاب من وإلى الرصيف.

وذكرت أن ذلك يأتي في إطار حركة تنشيط السياحة البحرية مما يعكس ثقة التوكيلات الملاحية فى موانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر وجاهزيتها لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية.

ظهرت المقالة ميناء بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR CLIPPER على متنها 170 سائح أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic