سياحة عربية

أداء شركات الطيران والمطارات السعودية تحت المجهر: 1318 شكوى خلال شهر مايو

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر مايو 2024، وذلك بناءً على عدد الشكاوى التي رُفعت من المسافرين.

انخفاض في عدد الشكاوى على شركات الطيران:

أظهر المؤشر انخفاضًا ملحوظًا في عدد الشكاوى المقدمة ضد شركات الطيران خلال شهر مايو، حيث بلغ إجمالي الشكاوى 1318 شكوى، مقارنة بـ 285 شكوى في نفس الشهر من عام 2021.

وتصدرت الخطوط الجوية السعودية قائمة شركات الطيران الأقل شكاوى، حيث تلقت 10 شكاوى لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 95٪ من الشكاوى في الوقت المحدد.

وجاءت طيران أديل في المرتبة الثانية بـ 11 شكوى لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 99٪ من الشكاوى في الوقت المحدد، بينما احتلت طيران ناس المرتبة الثالثة بـ 13 شكوى لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 100٪ من الشكاوى في الوقت المحدد.

خدمات الأمتعة تتصدر قائمة الشكاوى:

وأظهر المؤشر أن أكثر أنواع الشكاوى شيوعًا تتعلق بخدمات الأمتعة، تليها الرحلات، ثم التذاكر.

تحسن أداء المطارات:

أشار المؤشر أيضًا إلى تحسن أداء المطارات السعودية، حيث حصل مطار الملك فهد الدولي في الدمام على أقل عدد من الشكاوى بين المطارات الدولية التي يزيد عدد مسافريها عن 6 ملايين مسافر سنويًا، بواقع 3 شكاوى لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 100٪ من الشكاوى في الوقت المحدد.

كما حصل مطار الأمير سلطان الدولي على أقل عدد من الشكاوى بين المطارات الدولية التي يقل عدد مسافريها عن 6 ملايين مسافر سنويًا، بواقع شكوى واحدة لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 100٪ من الشكاوى في الوقت المحدد.

وفيما يتعلق بالمطارات الداخلية، كان مطار نجران هو الأقل شكوى، بواقع شكوتين لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 100٪ من الشكاوى في الوقت المحدد.

جهود الهيئة العامة للطيران المدني:

تعمل الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين في المطارات وشركات الطيران، وذلك من خلال رصد الشكاوى ومتابعة معالجتها، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تقديم خدمات أفضل للمسافرين.

ظهرت المقالة أداء شركات الطيران والمطارات السعودية تحت المجهر: 1318 شكوى خلال شهر مايو أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic