سياحة عربية

خط طيران مباشر جديد يربط مطار الطائف بالمطارات العراقية لخدمة حجاج العراق

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، عن افتتاح خط طيران مباشر جديد لنقل الحجاج العراقيين من مطار الطائف إلى المطارات العراقية.

ويُعدّ هذا الخط الجديد سابقة في تاريخ عمليات التفويج الجوي للحجاج، حيث لم يتم تسيير رحلات مباشرة من مطار الطائف إلى العراق من قبل.

رئيس الهيئة يشرف على تفويج الرحلة الأولى

أشرف رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة، سامي المسعودي، على تفويج الرحلة الأولى للحجاج العراقيين التي انطلقت من مطار الطائف الدولي.

و حضر مراسم التفويج القنصل العام لجمهورية العراق محمد سمير النقشبندي، و ممثلو سلطة الطيران المدني السعودي.

تسهيل عودة الحجاج العراقيين

أكد المسعودي أن افتتاح خط الطيران الجديد يأتي في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتسهيل عودة الحجاج العراقيين إلى بلادهم بأسرع وقت ممكن و بأعلى درجات الراحة.

و أوضح أن الخط الجديد سيساهم في تقليص مدة التفويج الجوي للحجاج، و توفير رحلات مباشرة من مطار الطائف، الذي يتميز بموقعه الجغرافي القريب من العديد من المدن العراقية.

تعاون مثمر بين الجهات المعنية

أثنى المسعودي على التعاون المثمر بين الهيئة العليا للحج والعمرة، وسلطتي الطيران المدني في العراق والسعودية، والخطوط الجوية العراقية، في سبيل إنجاز هذا المشروع المهم.

خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات الأخوية

يُعدّ افتتاح خط الطيران المباشر الجديد خطوة إيجابية أخرى لتعزيز العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية و جمهورية العراق، و تجسيداً لحرص المملكة على خدمة ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم.

ظهرت المقالة خط طيران مباشر جديد يربط مطار الطائف بالمطارات العراقية لخدمة حجاج العراق أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic