سياحة عربية

سوران تستقطب أكثر من 130 ألف سائح خلال عطلة عيد الأضحى

شهدت إدارة سوران المستقلة في إقليم كوردستان العراق إقبالاً سياحيًا كبيرًا خلال عطلة عيد الأضحى، حيث زارها أكثر من 130 ألف شخص، من بينهم أكثر من 20 ألف سائح أجنبي.

أرقام قياسية في عدد الزوار

ووفقًا لمدير عام سياحة سوران، الدكتور فيصل صادق، فقد أظهرت الإحصائيات التي تم جمعها من اللجان ونقاط التفتيش أن 130 ألف سائح زاروا سوران خلال عطلة عيد الأضحى، مما يُعدّ رقمًا قياسيًا يُشير إلى انتعاش ملحوظ في القطاع السياحي في المنطقة.

جاذبية سوران تجذب السياح

ووضح صادق أن أكثر من 20 ألف سائح أجنبي زاروا المناطق السياحية في سوران خلال العطلة، قادمين من خارج إقليم كوردستان عبر المنافذ الحدودية، باستثناء المطارات.

كما أوضح أن أكثر من 50 ألف سائح قضوا ليلتهم في مناطق سوران السياحية، لاسيما في منطقتي بالاكايتي وجومان اللتان تُعدّان من أشهر الوجهات السياحية في المنطقة.

سعاده بتوافد السياح

أعرب مدير عام سياحة سوران عن سعادته بتوافد أكثر من 50 ألف سائح لمناطق سوران السياحية، مؤكداً أنهم كانوا يتوقعون هذا العدد الكبير من الزوار نظرًا لجمال وطبيعة سوران الخلابة، ولمدة العطلة الطويلة التي حظي بها السياح خلال عيد الأضحى.

انتعاش قطاع السياحة في إقليم كوردستان

يُعدّ هذا الإقبال الكبير مؤشرًا على انتعاش قطاع السياحة في إقليم كوردستان بشكل عام، وذلك نتيجة استقرار الأوضاع الأمنية في الإقليم، والتسهيلات التي تقدمها حكومة الإقليم للسياح، وجاذبية المعالم الطبيعية والثقافية والتاريخية التي يتمتع بها الإقليم.

تطوير القطاع السياحي

يُعدّ تطوير قطاع السياحة أحد أهداف التشكيلة الحكومية التاسعة في إقليم كوردستان، والتي ساهمت في زيادة عدد السياح والوجهات السياحية في الإقليم.

وتسعى حكومة الإقليم إلى جذب المزيد من السياح من داخل العراق وخارجه من خلال تنفيذ مشاريع جديدة في القطاع السياحي، وتقديم المزيد من التسهيلات والخدمات للسياح، وتسليط الضوء على جمالية وطبيعة إقليم كوردستان الفريدة.

ظهرت المقالة سوران تستقطب أكثر من 130 ألف سائح خلال عطلة عيد الأضحى أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic