سياحة عربية

إضراب طياري “Aer Lingus” يُلغي مئات الرحلات ويُعطل حركة السفر في المملكة المتحدة

يواجه المسافرون عبر مطارات المملكة المتحدة اضطرابات كبيرة في رحلاتهم الجوية، وذلك بسبب إضراب طياري شركة “Aer Lingus” الإيرلندية، والذي بدأ منذ يوم السبت الماضي ويستمر لخمسة أيام.

وقد ألغت شركة الطيران مئات الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة، مما أثر على خطط سفر آلاف الركاب. وتتركز عمليات الإلغاء بشكل خاص على الرحلات عبر مسارات البحر الإيرلندي، مع تأثر مطار دبلن بشكل كبير.

مطالب النقابة:

يُطالب طيارو “Aer Lingus” بزيادة رواتبهم بنسبة 24% لمواكبة التضخم، بينما تُقدم الشركة عرضًا بزيادة 12.25% فقط. وتقول النقابة “Ialpa” التي تمثل الطيارين، إن أرباح الشركة زادت بنسبة 400% في السنوات الأخيرة، بينما لم تُواكب رواتب الطيارين هذا الارتفاع.

جهود لحل النزاع:

تجري محادثات بين “Aer Lingus” و “Ialpa” لحل النزاع، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن. وقد عرضت الشركة على العملاء المتأثرين بإلغاء الرحلات إعادة حجز رحلاتهم مجانًا أو الحصول على قسائم لرحلات مستقبلية أو استرداد كامل المبلغ المدفوع.

تأثير الإضراب:

يُسبب إضراب طياري “Aer Lingus” فوضى كبيرة في مطارات المملكة المتحدة، ويُلحق الضرر بالعديد من المسافرين الذين خططوا لرحلاتهم خلال هذه الفترة. كما يُلحق الإضراب الضرر بالاقتصاد الأيرلندي، حيث تُعدّ “Aer Lingus” واحدة من أكبر شركات الطيران في البلاد.

نصائح للمسافرين:

ينصح المسافرون الذين لديهم حجوزات على متن رحلات “Aer Lingus” بالتواصل مع شركة الطيران مباشرةً لمعرفة حالة رحلاتهم. كما يُمكنهم زيارة موقع “Aer Lingus” الإلكتروني للحصول على أحدث المعلومات حول عمليات الإلغاء.

ظهرت المقالة إضراب طياري “Aer Lingus” يُلغي مئات الرحلات ويُعطل حركة السفر في المملكة المتحدة أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic