سياحة عربية

أبل تُطلق تحديثات iOS 19 و macOS 16 و watchOS 12 و visionOS 3 مع بطاريات iPhone أطول عمرًا

بدأ عملاق التكنولوجيا “أبل” العمل على تحديثات برامج العام المقبل، بما في ذلك iOS 19 و macOS 16 و watchOS 12 و visionOS 3، وفقًا لمارك غورمان، كبير المراسلين التقنيين في بلومبيرغ.

وتمّت تسمية أنظمة التشغيل هذه داخليًا بـ “Luck” و “Cheer” و “Nepali” و “Discovery” على التوالي، ومن المقرر إصدارها في عام 2025.

ويُعزى بدء العمل المبكر إلى متطلبات اختبار الأجهزة الجديدة المقرر طرحها العام المقبل، بينما لا تزال إصدارات 2024، iOS 18 و macOS 15 Sequoia و watchOS 11 و visionOS 2، في انتظار الإصدار الرسمي للجمهور.

ما هو الجديد؟

من المبكر معرفة الميزات المُحددة التي ستُقدمها هذه التحديثات، لكن من المتوقع أن تشمل تحسينات في الأداء والخصوصية ودمج الذكاء الاصطناعي.

وإحدى الميزات المُحتملة المثيرة للاهتمام هي دمج قدرات الذكاء الاصطناعي في سماعة الرأس Vision Pro، مما قد يُعزز تجربة المستخدم بشكل كبير.

بطاريات iPhone تدوم لفترة أطول

إلى جانب تحديثات البرامج، تشير التسريبات أيضًا إلى تحسينات كبيرة في عمر بطارية iPhone.

ووفقًا لمحلل أبل الشهير Ming-Chi Kuo، فإن استخدام غلاف معدني جديد للبطارية سيسمح بزيادة كثافة الطاقة بنسبة 5-10٪.

وتُعزى هذه الزيادة في الكثافة إلى تحول أبل إلى غلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يتوافق مع متطلبات لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة التي تُلزم الشركات المصنعة للسماح بسهولة استبدال البطاريات.

تقنية جديدة لاستبدال البطارية

لتلبية متطلبات الاتحاد الأوروبي، تخطط أبل لاستخدام تقنية “فك الارتباط اللاصق المستحث كهربائياً”.

وتسمح هذه الطريقة للمستخدمين بإزالة البطارية بسهولة باستخدام جهد كهربائي منخفض، بدلاً من الاعتماد على شرائط لاصقة صعبة.

من المتوقع أن تظهر هذه الطريقة الجديدة لاستبدال البطارية لأول مرة في iPhone 16 مع احتمال تعميمها على جميع طرازات iPhone 17 في عام 2025.

ظهرت المقالة أبل تُطلق تحديثات iOS 19 و macOS 16 و watchOS 12 و visionOS 3 مع بطاريات iPhone أطول عمرًا أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic