سياحة عربية

خط طيران مباشر جديد يربط القاهرة بمارسيليا تلبية لاحتياجات المصريين في فرنسا

استجابة لمطالب الجالية المصرية في فرنسا، تم تدشين خط طيران مباشر جديد يربط بين القاهرة ومدينة مارسيليا الفرنسية، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز التواصل بين المواطنين داخل وخارج البلاد وتلبية احتياجاتهم.

وقد أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها لوزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران والشركات الوطنية الأخرى على سعيهم لتدشين خطوط جوية جديدة تخدم المصريين في الخارج.

كما أكدت حرص الدولة المصرية على الاستماع لمطالب مواطنيها في جميع أنحاء العالم والعمل على تلبيتها.

من القاهرة إلى مارسيليا بسهولة

سيتيح خط الطيران الجديد للمصريين المقيمين في فرنسا السفر مباشرة إلى القاهرة دون الحاجة إلى ترانزيت، مما يوفر عليهم الوقت والجهد والتكلفة. كما سيساهم في تعزيز التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

جدول الرحلات

ستبدأ شركة نسما للطيران بتسيير رحلتين أسبوعيا على خط القاهرة – مارسيليا بدءً من أغسطس 2024. كما ستقوم شركة مصر للطيران بتسيير 5 رحلات أسبوعيا على نفس الخط بدءً من عام 2026/2027.

خطوة هامة لتعزيز التواصل

يُعد تدشين خط الطيران المباشر بين القاهرة ومارسيليا خطوة هامة لتعزيز التواصل بين المصريين في فرنسا ووطنهم الأم. كما يُظهر التزام الدولة المصرية بدعم مواطنيها في الخارج وتلبية احتياجاتهم.

المصريون في الخارج:

أكدت وزيرة الهجرة، سها جندي، على حرص الحكومة المصرية على تعزيز التواصل مع المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم. كما شددت على أن الدولة المصرية تعمل على حل جميع المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج.

يُعد تدشين خط الطيران المباشر بين القاهرة ومارسيليا إنجازاً هاماً يصب في مصلحة المصريين في فرنسا. كما يُظهر التزام الدولة المصرية بدعم مواطنيها في الخارج وتعزيز التواصل بينهم وبين وطنهم الأم.

ظهرت المقالة خط طيران مباشر جديد يربط القاهرة بمارسيليا تلبية لاحتياجات المصريين في فرنسا أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic